الكشف عن المواصفات الكاملة لهواتف جالاكسي S21

الكشف عن المواصفات الكاملة لهواتف جالاكسي S21

الكشف عن المواصفات الكاملة لهواتف جالاكسي S21

 حصريًا: مواصفات وميزات هواتف Samsung الذكية Galaxy S21


لم يتبقى سوى بضعة أشهر على إطلاق مجموعة Galaxy S21، وهذا يعني أننا في وقت التسريبات التي نجدها من عدة مصادر ومواقع. ولعل أبرزها الموقع العالمي المعروف أندرويد بوليس والذي سرب معلومات حصرية بخصوص مميزات ومواصفات سلسلة هواتف جالاكسي S21 القادمة، وحسب هذا الموقع فإن هناك تسريبات صحفية رسمية لأجهزة جالاكسي وأنه لا يمكنه نشرها من أجل حماية هوية مصادره.  


الكشف عن المواصفات الكاملة لهواتف Galaxy S21



سمعة هذا الموقع معروفة في الماضي حيث كشف على خصائص العديد من الهواتف الذكية، لا سيما التي طورتها شركة جوجل. وفي موضوعنا هذا نتناول الحديث عن النسخ المتوقع صدورها عن قريب لأجهزة سامسونج جالاكسي سلسلة S وحسب الموقع فمن المؤكد صدور ثلاث طرازات للجالاكسي هي Galaxy S21 و Galaxy S21+ و Galaxy S21 Ultra مثلما هو الحال مع سلسلة S20 ، والإسم الرمزي للهواتف هي 01 وT2 وP3 على التوالي. ومن حيث الألوان فإن S21 يأتي بأربعة ألوان : الأبيض والبني والوردي والبنفسجي ، وسيكون S21+ متاحا بثلاث ألوان : الأسود والفضي والوردي، أما S21 Ultra فلن يأتي إلا باللونين الفضي والأسود .

وتقول المصادر المسربة للخبر أن الطرازالأساسي Galaxy S21 سيحتوي على غطاء خلفي بلاستيكي بينما يحتوي Galaxy S21 Ultra على هيكل زجاجي، فحين لم تؤكد المصادر المواد التي يستخدمها Galaxy S21+ .


جدول يوضح المواصفات التقنية لـ Galaxy S21


جدول يوضح المواصفات التقنية للجالاكسي S21


ويمكن التأكد من دقة العروض من ملفات CAD المسربة. فوفقا للمصادرسيكون نتوء الكاميرا المنبثق من الزاوية اليسرى العليا جزءًا من الإطار نفسه. حيث يأتي الإطار والكاميرا بألوان مختلفة إعتمادًا على لون الجهاز. على سبيل المثال، يحتوي مسار ألوان Phantom Black على إطار أسود ونتوء للكاميرا، بينما تحتوي ألوان Phantom Violet و Phantom Pink على جسم نحاسي أما Phantom White فله صبغة زرقاء خفية مع إطار برونزي على غرار اللون الأزرق والذهبي في Note 7 .


أداء معالجات Galaxy S21


ومن حيث المعالجات تعتمد Samsung كلا من المعالجين Snapdragon 875 و Exynos 2100 هذا الأخير الذي قد يكون على قدم المساواة مع Snapdragon 875 أو أفضل منه. كما أن Exynos الجديد سيكون أكثر كفاءة في إستخدام الطاقة من الأجيال السابقة من المعالجات، مما يحسن من عمر البطارية، بالإضافة إلى أن كلا من المعالجين سابقي الذكر متوافقين مع 5G وستكون هناك إصدارات 5G من كل طراز من طرازات Galaxy S21، كما كان الحال مع S20. ولا نعرف حتى الآن ما إذا كانت سامسونج تعمل على إصدارات LTE فقط، مع العلم أن Galaxy S21 Ultra سيكون النموذج الوحيد الذي يتلقى دعم Wi-Fi 6E والذي تدعي سامسونج أنه أسرع مرتين من Wi-Fi 6 القياسي.


Galaxy S21 processor performance



ماذا عن البطارية ؟


أما من حيث البطارية يحتوي Galaxy S21 على بطارية بسعة 4000 ميللي أمبير في الساعة، بينما يتوفر Galaxy S21 + على بطارية بسعة 4800 ميللي أمبير بزيادة 300 ميللي أمبير مقارنة بـ Galaxy S20+ الحالي، أما Galaxy S21 Ultra يحتوي على بطارية بسعة 5000 ميللي أمبير، ولم تؤكد المصادر سرعات الشحن القصوى حتى الآن ولكن جميع الطرازات ستدعم الشحن السريع بقوة 25 واط كحد أدنى.

الشاشة إختصاص أصيل



ومن حيث الشاشة يحتوي كل من Galaxy S21 و Galaxy S21+ على 120 FHD+ هرتز، لكنهما لن يتلقيا ميزة لوحات LTPO المحدثة والقابلة للتكيف المتقدمة في Galaxy Note 20 Ultra .

وسيأتي هاتف Galaxy S21 بشاشة بحجم 6.2 بوصة؛ أما هاتف Galaxy S21+ يأتي بشاشة 6.7 بوصة ، ويشتمل هاتف Galaxy S21 Ultra حسب ما قيل على أحد أفضل الشاشات في الهواتف الذكية  WQHD + LTPO مقاس 6.8 بوصة مع معدل تحديث متكيف من 1 هرتز إلى 120 هرتز ، وفي ذروة سطوع لا تصدق 1600 شمعة - بالمقارنة، يتمتع هاتف Galaxy S20 Ultra بسطوع ذروة 1400 شمعة.

علاوة على ذلك، تضيف المصادر أن شركة سامسونج ستعمل على تحسين نسبة تباين الشاشة إلى 3،000،000: 1 ، مقابل 2،000،000: 1 في الجيل السابق ، وتقول المصادر المسربة للمعلومات أيضًا أن Galaxy S21 Ultra سيقدم دعم S Pen ولم يتم تضمين القلم في العلبة، وبدلا من ذلك، تخطط سامسونج لبيع الحالات التي ستخزن S Pen خارج جسم الهاتف.

كاميرا قوية تحفظ السمعة


ومن ناحية الكاميرا فإن Galaxy S21 وGalaxy S21+ هي نفس الشيء مع سلسلة Galaxy S20 ستحتوي على مستشعر رئيسي بدقة 12 ميجابكسل، وتقريب 64 ميجابكسل، و 12 ميجابكسل فائقة السرعة. ولم يتم تأكيد تفاصيل المستشعرات ولكن من المحتمل أن سامسونج تستخدم نفس الأجزاء أو الأجزاء المماثلة كما فعلت في Galaxy S20 و S20+.





ومع ذلك، فإن Galaxy S20 Ultra لديه إعداد كاميرا جديد. حيث ستتميز الكاميرا الرئيسية بمستشعر 108 ميجابكسل محسّن ، وهو إصدار الجيل الثاني من المستشعر الذي تستخدمه Samsung في Galaxy S20 Ultra و Galaxy Note 20 Ultra. حيث يكون لدى S21 Ultra نفس الدقة الفائقة التي تبلغ 12 ميجابكسل مثل Galaxy S21 و S21 + ، ولكنها ستحتوي على مستشعرين للتقريب : تقريب بصري 3x وتقريب بصري 10x "سوبر".

كما أضافت Samsung وحدات بكسل أكبربنسبة 130٪ وتركيز تلقائي ثنائي البكسل على العدسة البصرية 3x و 10x. بفضل المستشعر البصري 10x الجديد، تقول المصادر أن سامسونج ستحيي 100X Space Zoom. 

وتستخدم سامسونج التركيز التلقائي بالليزر على S21 Ultra حيث تأمل معالجة مشكلات التركيز التي واجهتها S20 Ultra.

عبر اللوحة ستضيف Samsung المزيد من الميزات إلى الكاميرات حيث ستدعم جميع الكاميرات الـ 4K بدقة 60 إطارًا في الثانية، والذي كان يقتصر سابقا على الكاميرا الرئيسة فقط. كما سيحصل أيضًا تثبيت Super Steady من سامسونج على تسجيل 60 إطارًا في الثانية وستكون الكاميرا قادرة على التبديل تلقائيًا بين 30 إطارًا في الثانية و 60 إطارًا في الثانية، حسب ظروف الإضاءة، تمامًا مثل Google Pixel.

كما أضافت Samsung أيضًا خيار 8K بدقة 30 إطارًا في الثانية إلى الكاميرا بدلا من 8K بدقة 24 إطارًا في الثانية الموجودة في سلسلة Galaxy S20 و Note 20 ، وأضافت أيضًا وضع التسجيل المزدوج فيمكنك التسجيل من الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت، وإعتبارًا من الآن يبدو أن سامسونج ستسمح لك إما بوضعها في مقطع فيديو واحد جنبا الى جنب كصورة في الصورة أو حفظها كملفين، وستعمل أيضا على الوضع الليلي بمزيد من الضوابط اليدوية. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل على تحسين وضع القمر المضمّن في One UI 3.0 والذي سيغلق على القمر ويستخدم EIS للتأكد من أنه في الإطارأثناء إلتقاط الصورة.

ستدعم Samsung أيضا النطاق الواسع والمعروف بإسم UWB في Galaxy S21+ و Galaxy S21 Ultra وسيتم إستخدامه لتتبع علامات SmartThings من سامسونج التي لم يتم إصدارها بعد.

وستضيف أيضًا دعمًا لمفاتيح السيارة الرقمية إلى SmartThings مع S21 + و S21 Ultra. وليس لدينا معلومات حول الشركات المصنعة أوالبلدان التي ستتلقى دعمًا لهذه الميزة في كل مكان، وتبدو سلسلة جالاكسي S21 بمثابة تحسين لسلسلة جالاكسي S20 السابقة ، كما يشاع أيضًا أن شركة سامسونج ستخفض الأسعار القادمة لتكون أكثر قدرة على المنافسة وتتوافق مع الركود والوباء العالمي الذي نحن فيه، على الرغم من أننا لا نملك حتى الآن أيضًا محددة لأي سوق .


مواضيع ذات صلة
حصريات

الكشف عن المواصفات الكاملة لهواتف جالاكسي S21 الكشف عن المواصفات الكاملة لهواتف جالاكسي S21 Reviewed by مداني بوضلعة on نوفمبر 19, 2020 Rating: 5

هناك تعليق واحد

مرحباً بك زائرنا الكريم نورتنا بوجودك، يمكنك ترك تعليقك في خانة التعليقات وطرح أي إستفسار أو طلب أي شرح أو تطبيق أو لعبة وسنرد على إستفسارك، بكل عزم وجدية. نحن في الخدمة فمرحباً بالجميع على مدونة السهوب للأندرويد المتواضعة.

بقلم

Image Link [https://lh3.googleusercontent.com/a-/AOh14GiBaUmSnjctIGqw6k4-GK4s9As7eQBHsf1FXPA9HA=s192-c-rg-br100] Author Name [مداني بوضلعة] Author Description [يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية وخصوصاً تطبيقات و شروحات الهواتف الذكية هدفه إثراء المحتوى العربي في هذا المجال . ] Facebook Username [https://www.facebook.com/Madani.DZ03] Twitter Username [https://www.twitter.com] GPlus Username [https://www.google.com] Pinterest Username [https://www.] Instagram Username [https://www.]