الطريقة الفعالة لترجمة أي تطبيق أندرويد إلى اللغة العربية تلقائيًا 2021

الطريقة الفعالة لترجمة أي تطبيق أندرويد إلى اللغة العربية تلقائيًا 2021

الطريقة الفعالة لترجمة أي تطبيق أندرويد إلى اللغة العربية تلقائيًا 2021

          كيف تقوم بترجمة أي تطبيق مهما كانت لغته إلى أي لغة تلقائيًا وبسهولة تامة


 مرحبا، هل صادفت يومًا أنك بحثت عن تطبيق ما وبعد عناءٍ من البحث وجدت هذا التطبيق بشق الأنفس. ولكن عندما قمت بتنصيبه على هاتفك وجدت أنه بلغة صينية أو هندية أوأي لغة أخرى، وبالطبع كونك تحتاج إلى العمل بهذا التطبيق غير أن عائق اللغة لم يمكنك من إستعماله. إذا كان جوابك بنعم فأنت في المكان الصحيح ، حيث نقدم لك الحل النهائي لهذا المشكل في هذه التدوينة وستستطيع بعدها ترجمة أي تطبيق أندرويد إلى اللغة العربية أو أية لغة تخطر على بالك فتابع المقال إلى آخره لتعرف الحل.


الطريقة الفعالة لترجمة أي تطبيق أندرويد إلى اللغة العربية تلقائيًا 2021


تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة العالمية والمفضلة للعديد من الأشخاص وخاصة للمدونين، غير أن البعض يحبذون تحويل لغة أي تطبيق أندرويد أو القيام بترجمتها إلى اللغة الأم وفي حالتنا طبعًا هي اللغة العربية ، وإذا كان الأمر أقل صعوبة مع اللغة الإنجليزية كون أغلب تطبيقات جوجل بلاي Google Play تكون باللغة الإنجليزية ولا تشكل لنا عائق في فهمها، فإن الأمر يختلف مع بعض اللغات الأخرى ، مثل اللغة الهندية أو الأردية أوالصينية أوغيرها من اللغات ، ففي الوقت الحالي ونظرًا للتطوّر التكنولوجي الهائل أصبحت هناك تطبيقات مهمة للمستخدمين ولا نجدها تدعم اللغة العربية رغم دعمها للكثير من اللغات وهذه مصيبة في حد ذاتها .


ومن أجل حل هذه المعضلة وجدنا طريقة بسيطة تمكنك من تجاوز هذا العائق ومن شأنها ترجمة أي تطبيق تلقائيًا إلى اللغة التي تريدها.


خطوات ترجمة أي تطبيق تلقائيًا إلى أية لغة

الخطوة الاولى : أولًا يجب عليك تنزيل تطبيق Xposed Installer  على جهاز الأندرويد الخاص بك لكن قبل ذلك يجب يكون قد تم عمل روت Root له حتى يعمل معك التطبيق.

الخطوة الثانية : بعد أن تنتهي من تنصيب تطبيق Xposed Installer قم بفتحه وأبحث عن وحدة AllTrans ثم قم بالتحديد عليها من نتائج البحث، ستظهر لك عدة إصدارات للتطبيق، إختر أحدث إصدار كما هو موضح في الصورة أدناه وسيتم تنزيله على الجهاز.


Xposed Installer


الخطوة الثالثة : بعد الإنتهاء من التفعيل أعد تشغيل هاتفك وقم بفتح تطبيق All Trans ، وهذا الأخير يستخدم خدمة Yandex Translate لترجمة النصوص في جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك، وهو ما يستدعي فتح حساب في Yandex بغية إستخدام التطبيق.

الخطوة الرابعة : بمجرد الإنتهاء من هذه الخطوات سيتم إعادة توجيهك إلى صفحة جديدة حيث تسمح لك هذه الأخيرة بإنشاء مفتاح API وذلك لاستخدام خدمة ترجمة Yandex، وفي صفحة Get API Key قم بتحديد المربع " لقد قرات إتفاقية الإستخدام " I have read the User agreement and agree to the terms of service ثم أنقر على خيار الحصول على مفتاح Get API Key كما في الصورة أدناه.


Get API Key


سيظهر لك المفتاح كما هو مبين في الصورة أدناه .

Enter Yandex Translate Subscription Key



الخطوة الخامسة : بعد الإنتهاء من ذلك إفتح تطبيق All Trans وقم بالضغط على علامة التبويب "الإعدادات العامة" Global Settings ثم أنقر فوق الخيار " أدخل مفتاح إشتراك ترجمة " باللغة الإنجليزية " Enter Yandex Translate Subscription Key" ، ثم بعد ذلك أدخل مفتاح API الذي نسخته وأنقر على زر "موافق" أو OK.

Global Settings


الخطوة السادسة: ضمن علامة التبويب "الإعدادات العامة" أو Global Settings قم بالتمرير إلى الأسفل إلى خيارات الترجمة من اللغة Translate from Language والترجمة إلى العربية Translate to Language، وأنقر على خيار"الترجمة من" Translate from ثم إختر اللغة التي تم عمل التطبيق بها من قبل، ونفس الشيء قم بتعيين خيار "الترجمة إلى" Translate to على اللغة التي ترغب في استخدامها على أي من التطبيقات المثبتة على هاتفك.

Xposed Installer

الخطوة السابعة والأخيرة: بمجرد الإنتهاء قم بالتحديد على علامة التبويب "تطبيقات للترجمة" App to Translate وقم بتحديد التطبيقات التي تود أن تقوم بترجمتها وسيتم تطبيق الترجمة على التطبيقات التي قمت بتحديدها تلقائيا إلى اللغة المختارة.


في ختام هذا المقال أدعوك أيها المشاهد الكريم متابع موقع السهوب للأندرويد وصفحة السهوب للأندرويد على فايسبوك ، وصفحتنا على تويتر وعلى إنستغرام وطرح إستفسارك أو طلب أي تطبيق من أجل توفيره لك ، كما أدعوك للإشتراك في قناتي على اليوتيوب للإستفادة من الشروحات المصورة ، وإلى اللقاء في تدوينة جديدة إن شاء الله. 

مواضيع ذات صلة
شروحات

الطريقة الفعالة لترجمة أي تطبيق أندرويد إلى اللغة العربية تلقائيًا 2021 الطريقة الفعالة لترجمة أي تطبيق أندرويد إلى اللغة العربية تلقائيًا 2021 Reviewed by مداني بوضلعة on نوفمبر 23, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مرحباً بك زائرنا الكريم نورتنا بوجودك، يمكنك ترك تعليقك في خانة التعليقات وطرح أي إستفسار أو طلب أي شرح أو تطبيق أو لعبة وسنرد على إستفسارك، بكل عزم وجدية. نحن في الخدمة فمرحباً بالجميع على مدونة السهوب للأندرويد المتواضعة.

بقلم

Image Link [https://lh3.googleusercontent.com/a-/AOh14GiBaUmSnjctIGqw6k4-GK4s9As7eQBHsf1FXPA9HA=s192-c-rg-br100] Author Name [مداني بوضلعة] Author Description [يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية وخصوصاً تطبيقات و شروحات الهواتف الذكية هدفه إثراء المحتوى العربي في هذا المجال . ] Facebook Username [https://www.facebook.com/Madani.DZ03] Twitter Username [https://www.twitter.com] GPlus Username [https://www.google.com] Pinterest Username [https://www.] Instagram Username [https://www.]