شركة سامسونج SAMSUNG تتجه لتصنيع هاتف ذكي مع 6 كاميرات

شركة سامسونج SAMSUNG تتجه لتصنيع هاتف ذكي مع 6 كاميرات

شركة سامسونج SAMSUNG تتجه لتصنيع هاتف ذكي مع 6 كاميرات

شركة SAMSUNG تصنع هاتف ذكي مع 5 كاميرات وكاميرا تكبير ZOOM


حصلت شركة SAMSUNG الرائدة عالميا في تصنيع الهواتف الذكية على براءة اختراع للتكنولوجيا المتقدمة لاستخدام كاميرا مصفوفة سداسية الطيات مع مستشعرات صورة مائلة في هاتف ذكي.

Galaxy smartphone with 6 cameras


في السنوات الاخيرة، تم تجهيز الهواتف الذكية مع المزيد من الكاميرات حيث تم التركيز عليها بشدة كما هو واضح ، فحتى الهواتف منخفضة التكلفة في الوقت الحاضر لديها بالفعل كاميرا رباعية على الاقل، فاين يتم الاتجاه ؟ هل سيستمر عدد الكاميرات في الزيادة .

فعلى سبيل المثال في اوائل عام 2019 ، كانت شركة HMD Global اول شركة مصنعة تقوم بتسويق هاتف ذكي بـ 5 كاميرات وهو Nokia 9 PureView ، ويبدو ان شركة سامسونج تسعى لخطو خطوة نوعية اكثر من ذلك.

تم منح Samsung Electronics  براءة اختراع لهاتف جالاكسي مع (5 كاميرات واسعة الزاوية + كاميرا زوم) ومع ذلك، ليس عدد الكاميرات هو الجدير بالذكر، حيث تسعى سامسونج لتحسين جودة الصورة بشكل اكبر باستخدام مستشعرات الكاميرا المتحركة اي مستشعر الصور القابل للامالة.

هاتف ذكي مع مستشعر صورة مائل

في ديسمبر 2019، تقدمت شركة Samsung Electronics بطلب للحصول على براءة اختراع للمكتب العالمي للملكية الفكرية WIPO للحصول على "جهاز وطريقة لتشغيل كاميرات متعددة للتصوير الرقمي" وقد تم نشر الوثائق المتكونة من 55 صفحة في 11 يونيو 2020.

سامسونغ هاتف ب 6 كاميرات

تشير براءة اختراع SAMSUNG الى استخدام 5 كاميرات واسعة الزاوية بطول بؤري يبلغ 28 ملم ما يعادل 35 ملم، وعدسة مقربة واحدة على الاقل. يتم استكمال كاميرا الصفيف بفلاش LED  في الوضع العادي، ويمكن لكل مستشعر للصورة الاشارة في اتجاه واحدثم تحسين تكوين الصفيف باستخدام خوارزميات الصورة.

باستخدام اجهزة الاستشعار المتحركة يمكنها الامالة بحيث يمكن تحقيق طول بؤري اكبر، على سبيل المثال ، بمساعدة اربع عدسات ذات زاوية واسعة مع مستشعر متحرك ، يمكنك ايضا التقاط صورة بانورامية مع تاثير البانوكيه ، بمعنى اخر، صورة بانورامية بخلفية غير واضحة - وهي ميزة لم يتم العثور عليها بعد في طرازات الهواتف الذكية الحلية من سامسونج.

من المزايا المحتملة لكاميرات الصفيف المزودة بمستشعر امالة الصورة ان العديد من الكاميرات يمكن ان تعمل معا لتحسين تجربة التصوير الفوتوغرافي. يمكن تحقيق ذلك بكاميرات منفصلة يمكن امالتها بشكل مستقل افقيا و/او عموديا ، وتستخدم كاميرات الصفيف حاليا فقط الى حد محدود ، ويرجع ذلك الى ارتفاع تكاليف الانتاج والحجم الكبير واستهلاك الطاقة العالي.

تحقق كاميرا الصفيف نتائج افضل في ظروف الاضاءة السيئة، كما تتميز ايضا بالتركيز الممتاز، والنطاق الديناميكي العالي HDR ، ويمكن انشاء تاثيرات بوكيه متعددة القواعد - وفقا لمواصفات براءة الاختراع.

كما يمكن تعيين احدى الكاميرات علىانها الكاميرا الرئيسية التي تعمل بها الكاميرات الاخرى في الصفيف معا، لذلك تكون اجهزة الاستشعار ذات الدقة المنخفضة كافية لاجراء تسجيلات مفصلة. على سبيل المثال ، يذكر ان استخدام 4x جهاز استشعار 32 ميقا بيكسل سينتج ملفات اكبر مثل كاميرا 100 ميقا بيكسل بالاضافة الى ذلك، تحتوي الكاميرات على مجال رؤية متداخل ، مما يسمح بتسجيل المزيد من التفاصيل.


سامسونج SAMSUNG


كما ان التوثيق الشامل يتعمق اكثر في تقليل العيوب التي تنطوي عليها كاميرا المصفوفة. على سبيل المثال ، يمكن استخدام وحدة استشعار الصورة المنبثقة لتقليل حجم نظام الكاميرا- وهو امر ضروري لتنفيذ الكاميرا في الغلاف الرقيق للهاتف الذكي، مع وحدة استشعار الصورة المنبثقة، يمكن تغيير مجال الرؤية دون استخدام المرايا مثل كاميرات الـ SLR.

يمكن امالة اجهزة الاستشعار بشكل مستقل عن بعضها البعض، وتعتمد درجة الامالة على الوضع الذي يرغب المستخدم في استخدامه. فكر على سبيل المثال في وضع البانوراما، حيث سيتم توجيه اربعة اجهزة استشعار بطريقة تميل كل منها في اتجاه واحد.توفر الكاميرا الخامسة ذات الزاوية الواسعة صورة متداخلة للحصول على تفاصيل اضافية ووضوح في منتصف الصورة، وبالتالي لن تكون الغرز مرئية.

ويمكن استخدام كاميرا الزوم مع كاميرا ذات زاوية واسعة لالتقاط صور تكبير عالية الجودة ويتم تشغيل الكاميرات المستخدمة بالفعل فقط.

ونظرا للمزامنة يمكن لوحدات الكاميرا ايضا التقاط اطارات الصور المتزامنة مع الوقت ، وهو امر مفيد على سبيل المثال ، عند التقاط تسجيلات الفيديو بمعدل اطارات مرتفع.

هواتف جالاكسي الذكية المستقبلية


في السنوات القادمة، من المرجح ان تركز الشركات المصنعة للهواتف الذكية بشكل اقل على عدد وحدات الميجابيكسل.بدلا من ذلك، سيزداد حجم المستشعر لالتقاط صور مفصلة وخالية من الضوضاء حتى في ظروف الاضاءة السيئة . بالاضافة الى ذلك ، ستزداد جودة العدسات ايضا مما سيحسن جودة الصور الاجمالية، وقد حدث هذا التطور ايضا منذ حوالي 15 عاما في سوق الكاميرات الرقمية.

في صناعة الكاميرات الاحترافية ، تم استخدام تقنية عدسةا الامالة / التحول لبعض الوقت - فكر في مصنعي الصور المشهورين CANON و NIKON  ، وتعد هذه العدسة مثالية للتصوير الفوتوغرافي المعماري والبورتريه والمناظر الطبيعية. لذلك، من غير المتصور ان يتم استخدام مستشعرات الصور القابلة للامالة على المدى الطويل في هواتفنا المحمولة.

وحاليا تقوم شركة سامسونج بتجربة انواع مختلفة من تقنيات الكاميرا لبعض الوقت. على سبيل المثال، تم تجهيز طرازات Galaxy S9 / S10 بفتحة متغيرة مع سلسلة Samsung Galaxy S20 فتم حذف هذه الوظيفة وبدلا من ذلك تم اختيار مستشعر اكبر، وبصريات افضل ، كما تم زيادة دقة المستشعر ايضا فعلى سبيل المثال ، يحتوي Galaxy S20 Ultra على كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بيكسل ، ومن غير المعروف اذا كانت سامسونج تريد اطلاق هاتف Galaxy ذكي مزود باجهزة استشعار صورة مائلة ومتى؟






مواضيع ذات صلة
مقالات

شركة سامسونج SAMSUNG تتجه لتصنيع هاتف ذكي مع 6 كاميرات شركة سامسونج SAMSUNG تتجه لتصنيع هاتف ذكي مع 6 كاميرات Reviewed by مداني بوضلعة on يونيو 23, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مرحباً بك زائرنا الكريم نورتنا بوجودك، يمكنك ترك تعليقك في خانة التعليقات وطرح أي إستفسار أو طلب أي شرح أو تطبيق أو لعبة وسنرد على إستفسارك، بكل عزم وجدية. نحن في الخدمة فمرحباً بالجميع على مدونة السهوب للأندرويد المتواضعة.

بقلم

Image Link [https://lh3.googleusercontent.com/a-/AOh14GiBaUmSnjctIGqw6k4-GK4s9As7eQBHsf1FXPA9HA=s192-c-rg-br100] Author Name [مداني بوضلعة] Author Description [يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية وخصوصاً تطبيقات و شروحات الهواتف الذكية هدفه إثراء المحتوى العربي في هذا المجال . ] Facebook Username [https://www.facebook.com/Madani.DZ03] Twitter Username [https://www.twitter.com] GPlus Username [https://www.google.com] Pinterest Username [https://www.] Instagram Username [https://www.]