تعرف على الميزات الجديدة للتحديث لنطام أندرويد 11 والهواتف الذكية المتوافقة

تعرف على الميزات الجديدة للتحديث لنطام أندرويد 11 والهواتف الذكية المتوافقة

تعرف على الميزات الجديدة للتحديث لنطام أندرويد 11 والهواتف الذكية المتوافقة

ميزات جديدة وهواتف ذكية متوافقة مع التحديث أندرويد 11 Android 11丨 


بعد العديد من إصدارات المطورين أصبح أندرويد 11 ضمن الإصدار التجريبي الآن، إليكم قائمة بالميزات الجديدة والهواتف الذكية المتوافقة ... واعثر على كل ما تريد معرفته حول هذا الإصدار الجديد من النظام.

تعرف على أندرويد 11 developer android





مرحبا بكم متابعي مدونة السهوب للأندرويد الأعزاء في موضوع جديد نتعرف من خلاله على أهم خصائص ومزايا نظام أندرويد 11 قبل إطلاقه بصفة رسمية.

بعدما قامت شركة جوجل بعرض الميزات الجديدة لنظام أندرويد 11 لفترة وجيزة ، أخيراً أطلقت إصدار معاينة المطور في فبراير الفارط، وهو ما يعطي نظرة عامة على المميزات الجديدة التي يمكن أن نتوقعها على هواتفنا الذكية في نهاية العام ، فبهذا إتخذت جوجل خطوة قبل جدولها المعتاد لهذه المعاينة الأولى.

بتاريخ 18 مارس 2020 تم نشر Developer Preview 2 بإضافة بعض الميزات الجديدة إلى القائمة ، قبل DP3 في أفريل والتي جلبت واجهات برمجة تطبيقات جديدة للمطورين.

فلقد تم جدولة جوجل O/I  في مايو، وتم تأجيل الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 11 بسبب كوفيد-19 ثم الإحتجاجات بعد وفاة جورج فلويد في الولايات المتحدة ، وصلنا أخيراً إلى 10 يونيو مما أدى إلى بعض التغييرات للمستخدم النهائي.

يأتي أندرويد 11 بالكثير من التغييرات والتي تصنفها جوجل إلى 4 فئات ، حتى وإن كانت تهم المطورين أكثر في الوقت الحالي : الإبتكارات والخصوصية والأمان والتحديثات والتوافق ، فنلاحظ أن هذه المنتجات الجديدة الأولى التي أعلنتها جوجل ، ولكن ربما تم دمج منتجات أخرى في النظام سنقوم بإضافتها عند إكتشافها.

new android 11

تجارب تقنية الجيل الخامس 5G

مع ظهور تقنية الجيل الخامس أو ما يسمى بـ 5G ، تستعد Google  إلى إجراء تغييرات كبيرة، وبالطبع تم إجرائها في المقام الأول من قبل مطوري التطبيقات ، وبالتالي يتضمن أندرويد 11 واجهات برمجة تطبيقات جديدة ، تسمح للمطورين بتقدير عرض النطاق الترددي للهاتف الذكي بشكل أكثر بساطة وأكثر دقة، وهذا ديناميكيا من خلال DP2  فمن الممكن التعرف أيضا على نوع الشبكة ، وما إذا كانت 5G راديو جديد أو غير مستقل.

والمفيد في الأمر هي تحسين تفاعل التطبيقات أثناء البث وعلى سبيل المثال مقاطع الفيديو أو الألعاب السحابية ، والفائدة لا تتوقف عند هذا الحد بل يمكن العثور عليها في العديد من التطبيقات الأخرى .

أنواع جديدة من الشاشة


بعد تأطير الشقوق في Android 9.0 Pie تبحث جوجل الآن في تنسيقات الشاشة الجديدة والأكثر شيوعا في عام 2020 ، والهدف هو السماح بدمج أفضل للمراكز غير المصنعة في النظام البيئي للتطبيق.

وبالتالي ، سيكون بمقدور المطورين مراعاة فقاعات الشاشات المثقوبة وكذلك شاشات الشلال التي تمتد على الجانبين مما يسمح في نهاية المطاف لمزيد من التطبيقات للإستفادة من هذه المناطق الميتة والمزعجة في المستقبل أكثر من أي شيء آخر.

تقوم واجهات برمجة التطبيقات الجديدة أيضا بحساب زاوية إمالة الشاشة للهواتف الذكية القابلة للطي لإنشاء إستخدامات جديدة لهذا الشكل الجديد الواعد. حيث يمكننا أن نتخيل تطبيقات يمكنها تكييف واجهتها إذا كانت الشاشة نصف مطوية، على سبيل المثال.

أخيراً ، يمكن للتطبيقات إدارة معدل تحديث الشاشة بنفسها إذا لزم الأمر، وهذه النقطة يجب أن تكون مهمة بشكل خاص في الألعاب ، من أجل إختيار آداء أفضل وسيولة أكبر.


الإتصالات والمحادثات


نظرا لأن المحادثات والدردشة هي نقطة رئيسية على الهاتف الذكي، فقد أرادت Google إعادتها إلى قلب Android 11  لذا نجد في إختصار لوحة الإشعارات لمحادثاتنا الحالية نظام مراسلة على شكل فقاعات مثل  Facebook Messenger حيث شوهد بالفعل في الإصدار التجريبي من أندرويد Q في مكان آخر، ما يتيح لك النسخ واللصق في منطقة الإعلام لصق الصور التي تم نسخها مسبقا.

android 11 devlopper


آلية التعلم


يحتوي أندرويد 11 على واجهات برمجة تطبيقات جديدة مخصصة للتعلم الآلي لتسريع تنفيذها، وهو ما تعد به جوجل وأن الشراكة الوثيقة مرتبطة بمصنعين وأطر عمل مختلفة مثل TensorFlow لتحسين دمج التعلم العصبي داخل التطبيقات.

إذن منفرد


كما هو الحال مع IOS، يحتوي أندرويد 11 على نظام أذونات فريد ، بدلا من قبول أو رفض إذن حساس يمكنك الآن قبوله...هذه المرة فقط ، ثم يتم منح الإذن ولكن يجب طلبه مرة أخرى عند الحاجة التالية.

كما غيرت جوجل أيضا سياسة الخصوصية للتطبيقات المتاحة على متجر Google Play  بحيث تعتمد تحديد الموقع الجغرافي فقط عندما تكون هناك حاجة فعلية.

كما هو الحال مع تحديد الموقع الجغرافي ، ستحتاج التطبيقات التي تتطلب الوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا إلى طلب إذن إضافي إذا كانوا يريدون ذلك في الخلفية .

بالإضافة إلى ذلك ستفقد جميع التطبيقات التي لم يتم إستخدامها لفترة طويلة جدا (لم يتم تحديد التكرار الدقيق بواسطة جوجل) التفويضات الممنوحة وسيتعين عليها طلبها مرة أخرى من قبل المستخدم.


تخزين أكثر أمانا


مع أندرويد 10 غيرت جوجل إدارتها للذاكرة الداخلية للهاتف الذكي باستخدام التخزين Scoped حيث يعزل بشكل فعال المساحة المتاحة لكل تطبيق ، مع البيانات العامة والخاصة وبالتالي تحسين أمن البيانات.

على أندرويد 11 تم تحسين هذا النظام على وجه الخصوص لتبسيط إستخدامه من قبل المطورين.

الأمان


تم تحسين نظام المقاييس في أندرويد 11 ليتم دمجه بشكل أفضل بواسطة تطبيقات مختلفة، مع مزيد من المرونة للمطورين ، بحيث يجب تسهيل التعرف عن طريق التعرف على بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه. كما تم تحسين أشياء أخرى لتأمين بيانات التطبيق ومساعدة المطورين على إكتشاف بعض التسريبات في الذاكرة التي قد تؤدي إلى ضعف الأداء أو خروقات أمنية.


تحديثات Google Play


يتم حاليا تحديث المزيد والمزيد من عناصر النظام بواسطة Google Play حيث ينتقل أندرويد 11 من 10 إلى 22 وحدة وبالتالي يتم تحديثه عبر تحديثات نظام. والهدف هو تبسيط عملية التحديث للإصدارات المستقبلية، ولكن أيضا لزيادة تأمين النظام من خلال تأمين العناصر الحساسة والسماح بتحديثها بغض النظر عن تحديث النظام الكامل.


توافق التطبيقات 


يوفر أندرويد 11 للمطورين المزيد من المرونة حيث توافق التطبيقات مع الإصدارات المختلفة من النظام  ، حيث سعت جوجل إلى" تقليل التغيرات السلوكية التي يمكن أن تؤثر على التطبيقات " لتجنب الأخطاء عند التحديث إلى أندرويد 11 ، وقد تم توفير العديد من الموارد الأخرى للمطورين لتسهيل الإختبار وتصحيح الأخطاء.


الإتصال


ستحتوي التطبيقات على المزيد من إمكانيات الإتصال ، وستكون قادرة على تقديم المزيد من المعلومات لفحص المكالمات ، وتسهيل إدارة إتصال الواي فاي ، وتلقي المزيد من المعلومات حول جودة الشبكات ..الخ.

الصورة والكاميرا


تتيح لك واجهة برمجة التطبيقات الجديدة فك تشفير وإنشاء رسوم متحركة HEIF ، مما يوفر الكثير من المساحة مقارنة بملفات GIF. تم أيضا إجراء تحسينات أخرى على فك تشفير تنسيقات JPEG و PNG وWEBP .

ويمكن أن تفرض تطبيقات الكاميرا كتم الصوت الهزاز والمكالمات ، واستعادة البيانات الوصفية من المستشعر للتطبيق إن أمكن بما في ذلك الفيديو.

لاتينية منخفضة


تم تحسين وقت إستجابة الفيديو وإدارة برنامج الترميز لجعل خدمات البث مثل Google Stadia أكثر كفاءة .

وتعمل إنسيابية الواجهة على مزامنة الإنتقالات مع الواجهة وخاصة لوحة المفاتيح وأشرطة النظام ، حيث تصبح هذه العناصر أكثر إندماجا في قلب التطبيقات.



تم أيضا دمج عناصرصغيرة أخرى  في التحديثات مثل التكبير البسيط للخلفية ، عند فتح لوحة الإشعارات وهي تفاصيل دقيقة لن تجلب إنتباهك ولكنها تعطي إنطباعا عن تماسك النظام بشكل أفضل.

الإشعارات في تحسن


من حيث الإخطارات جلبت الـ DP2  واجهة خاصة إلى حد ما ، مع أقسام واضحة للغاية ذات حدود شفافة وهناك أيضا فكرتان جيدتان للغاية وهي إمكانية تعدين حالة مهمة لنوع الإخطار لتطبيق معين والإتصال على وجه الخصوص، بالإضافة إلى تاريخ آخر الإشعارات المستلمة للأسف هذا الأخير يظهر فقط إذا كان لديك إشعارات وهو أمر سيء جدا إذا حذفت الإخطارات عن طريق الخطأ.

اشعارات اندرويد 11

 تسجيل فيديو الشاشة


متاح بالفعل من العديد من الشركات المصنعة أو من تطبيقات الطرف الثالث، حيث تم دمج إلتقاط شاشة الفيديو أخيراً على نظام أندرويد 11، وابدأ تشغيله ما عليك سوى النقر على المربع المقابل في لوحة الإعدادات السريعة.


تسجيل الفيديو أندرويد 11 Android


سماعات البلوتوث محسنة مع وضع الطائرة 


لم يعد وضع الطائرة في أندرويد 11 يقطع البلوتوث، مع الإستخدام الواسع النطاق للسماعات اللاسلكية فأصبحت هذه نقطة مهمة لأولئك الذين يسافرون بإنتظام، حيث أصبح الآن التبديل إلى وضع الطائرة أثناء الإستماع إلى الموسيقى أمرا سهلاً.

لفتة جديدة مع Soli على Pixel 4


يتحسن نظام الكشف عن الرادار في Google Pixel 4 و XL4 قليلاً مع أندرويد 11، حيث ظهرت إيماءة جديدة في معاينة المطور هذه، لإيقاف تشغيل ملف الوسائط المتعددة مؤقتاً.

والقيام بذلك، يجب عليك وضع راحة يدك أمام الهاتف بحركة ذهابا وإيابا، كما لو كنت ستسحق شيئاً على شاشته. ومع ذلك، لم يتم تطوير هذه الطريقة بشكل كامل حتى الآن. 

يتحسن هاتف Pixel 4 أيضاً بخيار جديد للحد من التعرف على الوجه بحيث يعمل فقط بعيون مفتوحة إشكال كان يجب إصلاحه في وقت أبكر بكثير من Android 11 DP2. 

قائمة الطاقة الجديدة


من المؤكد أن أحد أكبر التغييرات على أندرويد 11 الذي - أصلح بشكل أساسي بعض الآليات الأعمق في النظام - تم إعادة تصميم قائمة الطاقة التي تظهر عند الضغط باستمرار على زر الطاقة. يتيح هذا الوصول إلى بطاقات الدفع المختلفة المحفوظة في Google Play
Power Menu android 11 قائمة الطاقة


التطبيقات المقترحة 


بدلا من الرصيف المعتاد لخمس تطبيقات ثابتة في الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية، أصبح من الممكن الآن، إذا رغبت في ذلك إختيار مجموعة من التطبيقات المقترحة إعتمادا على المكان والوقت. من ملاحظتنا الأولى، كانت الإقتراحات متسقة تماماً طالما أن الهاتف ليس جديد (بدون سجل الإستخدام)، ولكن أولئك الذين يستخدمون عدداً كبيراً من التطبيقات قد يكون قريبا محدودا.


إدارة مخرج الصوت 


كما تم إعادة تصميم لوحة الوسائط المتعددة لتسهيل إختيار إخراج الصوت. حيث يسمح لك زر في المشغل بمراجعة المخرجات المتاحة بسرعة ، وبالتالي التبديل من مكبرات الصوت في الهاتف إلى جهاز خارجي مثل مكبر الصوت أو سماعات الرأس. 

مخرج الصوت في أندرويد 11 AUDIO OUTPUT MANAGEMENT


الهواتف الذكية المتوافقة مع تحديث أندرويد 11 


أندرويد 11 لا يزال في مرحلة تجريبية في الوقت الحالي. وبالتالي يتم تقليل الهواتف الذكية المتوافقة بشكل أساسي إلى وحدات البكسل ، باستثناء الجيل الأول. ولكن هذا ليس كل شيء: يحق لـ OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro أيضًا الحصول على التحديث . وبالتالي ، أندرويد 11 يتوافق مع ما يلي  :

⏺️Pixel 2 و Pixel 2 XL ؛
⏺️Pixel 3 و Pixel 3 XL ؛ 
⏺️Pixel 3a و Pixel 3a XL ؛ 
⏺️Pixel 4 و Pixel 4 XL. 
⏺️OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro

شركة Google تعد بأن هناك هواتف أخرى ستتبعها في الأسابيع المقبلة، ومن بين المحظوظين شياومي وأوبو وريلمي. 

ومن المتوقع أن يتم إطلاق الإصدار الأخير من أندرويد 11 في الربع الثالث من عام 2020. 

إلى هنا ينتهي موضوعنا حول التحديث الذي ستطلقه جوجل قريباً وهو أندرويد 11، وتعرفنا على أهم ملامحه قبل صدوره بشكل رسمي، وستكون لنا مواضيع قادمة حول كل جديد بخصوص أندرويد 11.


إبقوا أوفياء... نعدكم بالأفضل والحصري 

مواضيع ذات صلة
مقالات

تعرف على الميزات الجديدة للتحديث لنطام أندرويد 11 والهواتف الذكية المتوافقة تعرف على الميزات الجديدة للتحديث لنطام أندرويد 11 والهواتف الذكية المتوافقة Reviewed by مداني بوضلعة on يونيو 11, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مرحباً بك زائرنا الكريم نورتنا بوجودك، يمكنك ترك تعليقك في خانة التعليقات وطرح أي إستفسار أو طلب أي شرح أو تطبيق أو لعبة وسنرد على إستفسارك، بكل عزم وجدية. نحن في الخدمة فمرحباً بالجميع على مدونة السهوب للأندرويد المتواضعة.

بقلم

Image Link [https://lh3.googleusercontent.com/a-/AOh14GiBaUmSnjctIGqw6k4-GK4s9As7eQBHsf1FXPA9HA=s192-c-rg-br100] Author Name [مداني بوضلعة] Author Description [يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية وخصوصاً تطبيقات و شروحات الهواتف الذكية هدفه إثراء المحتوى العربي في هذا المجال . ] Facebook Username [https://www.facebook.com/Madani.DZ03] Twitter Username [https://www.twitter.com] GPlus Username [https://www.google.com] Pinterest Username [https://www.] Instagram Username [https://www.]